استطلاع: “فيس بوك” لم يشهد تراجعًا بعد فضيحة انتهاك الخصوصية

أكبر موقع للتواصل الاجتماعي فيس بوك(انترنت)

camera iconموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" (AFP)

tag icon ع ع ع

أظهر استطلاع عن مستخدمي “فيس بوك” في الولايات المتحدة أن الموقع لم يشهد تراجعًا ملحوظًا رغم الفضيحة الأخيرة.

واستقر عدد المستخدمين في موقع التواصل، بعد اعتراف مدير موقع “فيس بوك”، مارك زوكربيرغ، باستخدام بيانات لحوالي 87 مليون مستخدم بشكل غير ملائم، بحسب الاستطلاع الذي أجرته وكالة “رويترز” وشركة “إبسوس” لأبحاث السوق.

وأكد الاستطلاع أن حوالي ربع المشاركين قللوا استخدامهم للموقع أو أوقفوا حساباتهم، ولكن نسبة مماثلة تستخدم “فيس بوك” أكثر من ذي قبل.

وتقتصر نتائج الاستطلاع على الولايات المتحدة.

وارتفعت مبيعات موقع التواصل الاجتماعي في الربع الأول من 2018 بحوالي 50%، وحقق أرباحًا بلغت 49 مليار دولار مقارنةً بـ 3 مليار دولار في الربع الأخير من عام 2017، وفق ما ذكر موقع هيئة الإذاعة البريطانية (BBC).

وينتظر المحللون ظهور نتائج المبيعات في الربع الثاني من العام الحالي بعد أزمة الخصوصية للموقع.

وشارك في المسح الذي أجرته “رويترز” و”إبسوس” 2194 شخصًا لديهم حسابات على ” فيس بوك” في الفترة الممتدة ما بين 26 و30 من نيسان.

وبحسب “BBC” فإن 68% من المشاركين في المسح يستخدمون الموقع مرة على الأقل يوميًا، ما يشير إلى تراجع بحوالي 4% عن نتيجة استطلاع رأي أجري بعد فضيحة “فيس بوك”.

وعلم 74% من المستخدمين المشاركين بعملية المسح بإعدادات الخصوصية المطبقة على حساباتهم، في حين 78% قالوا إنهم لا يعرفون كيف يغيرونها.

ولم تعلق “فيس بوك” على نتائج المسح.

ووفقًا للنتائج تصل نسبة المستخدمين الذين يعرفون كيف يغيرون إعدادات الخصوصية على موقعي التواصل الاجتماعي “تويتر” و”انستغرام” إلى 60% و55% على الترتيب.

ونقلت “BBC” عن المحلل في “ويدباش سيكيورتيز”، مايكل باشتر، قوله إنه من حسن حظ “فيس بوك” أن البيانات استغلت لأغراض سياسية وليس لأي “أغراض دنيئة أخرى”، مضيفًا “لم أقرأ أي مقال يتضمن أن شخصًا واحدًا تضرر من انتهاك خصوصية البيانات الشخصية”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة