المنتخب السوري يواجه استراليا مجددًا في كأس آسيا

مباراة المنتخب السوري والأسترالي في سيدني - 10 تشرين الأول 2017 (FIFAworldcup)

camera iconمباراة المنتخب السوري والأسترالي في سيدني - 10 تشرين الأول 2017 (FIFAworldcup)

tag icon ع ع ع

أسفرت قرعة بطولة أمم آسيا عن مواجهة جديدة بين منتخب سوريا لكرة القدم مع نظيره الأسترالي في لقاء وصف بـ “الثأري”.

القرعة سحبت أمس، الجمعة 4 أيار، في دبي بالإمارات، وأسفرت عن وقوع المنتخب السوري في المجموعة الثانية إلى جانب كل من منتخبات أستراليا والأردن وفلسطين.

وأدت إلى صدام جديد بين المنتخبين، بعدما التقيا في الملحق الأسيوي المؤهل لكأس العالم، في تشرين الثاني الماضي، وحينها قضى الكنغر الأسترالي على أحلام السوريين بالوصول إلى نهائيات العرس الكروي لأول مرة في تاريخهم.

وتعادل المنتخبان في الملحق في مباراة الإياب بهدف لكل منهما، قبل أن تفوز استراليا في لقاء العودة بسدني بهدفين مقابل هدف واحد بعد تمديد المباراة لشوطين إضافيين.

وعلق مدرب المنتخب السوري الجديد، الألماني بيرند ستانج، على القرعة بالقول إن “المجموعة ليست سهلة، ومن الرائع اللعب مجددًا أمام منتخب أستراليا”.

وأضاف “مهمتنا ليست سهلة، لكننا نشعر بالثقة في قدرتنا على التأهل”، مؤكدًا أن “الهدف المرحلي هو التأهل إلى الدور الثاني، لدينا منتخب قوي، ونحن مرتاحون وواثقون في خطة استعدادنا للنهائيات”.

من جهته اعتبر مدير المنتخب السوري، فادي دباس، أن القرعة كانت متوازنة.

وأعرب عن سعادته لوقوع المنتخب مع استراليا قائلًا “كنت سعيدًا جدًا لوقوع منتخب أستراليا في مجموعتنا، لنحقق الفوز ونثأر منه، بعدما أبعدنا عن تحقيق حلم المونديال”.

وتقام البطولة في الإمارات في كانون الثاني 2019، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة، بعد أن كانت تقتصر المشاركة فيها على 16 منتخبًا فقط.

ويتأهل المتصدر والوصيف من كل مجموعة إلى الدور الثاني، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

وسيكون اللقاء الأول للمنتخب السوري أمام فلسطين ثم الأردن وأستراليا، في 6 و10 و14 كانون الثاني على الترتيب.

ويعول المنتخب على مدربه الجديد، إضافة إلى مجموعة من اللاعبين المحترفين أبرزهم، عمر السومة وفراس الخطيب وعمر خربين، الذي حاز على أفضل لاعب في آسيا العام الماضي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة