فيديو يظهر غرفة عمليات “النمر” جنوبي دمشق

tag icon ع ع ع

أظهر تسجيل مسرب من غرفة عمليات قوات “النمر” في جنوبي دمشق، حالة تخبّط تعيشها القوات.

وظهر في الفيديو الذي نشرته شبكة “مخيم بوست”، اليوم الأحد 29 من نيسان، قياديين في قوات “النمر” التابعة لقوات الأسد، وهي تستنجد القيادة لإرسال المؤازرات.

وتشهد أحياء مخيم اليرموك والقدم والحجر الأسود، معارك عنيفة بين تنظيم “الدولة” وقوات الأسد، مصحوبة بقصف جوي ومدفعي مكثف منذ أكثر من أسبوع.

وأعلنت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم، أمس، عن قتل 18 عنصرًا لقوات الأسد في تلك الأحياء، بينهم ضباط برتبة عميد.

ونعت صفحات موالية للنظام اليوم، عشرات القتلى من صفوفها بينهم ضابط برتبة نقيب، قتلوا أيضًا في تلك المعارك.

وتشارك قوات “النمر”، إلى جانب قوات “الحرس الجمهوري” و”الفرقة الرابعة” وميلشيات عراقية ولبنانية وفلسطينية، في الهجوم المتواصل على مناطق جنوبي دمشق، بحسب تجمع “ربيع ثورة”.

وتعتبر قوات “النمر” التابعة لسهيل الحسن، من أبرز المجموعات المقاتلة في صفوف قوات الأسد، ولعبت دورًا في السيطرة على عدة أحياء من حلب، إلى جانب المشاركة في عمليات محافظتي دير الزور ومحيط الرقة، وآخرها معارك الغوطة والقلمون الشرقي.

وبدأت قوات الأسد بالتنسيق مع الطيران الروسي، حملة عسكرية موسعة على أحياء جنوبي دمشق، في 19 من نيسان الجاري، للسيطرة على آخر جيب فصائل المعارضة في دمشق وريفها.

وجرى أمس، عقد اتفاق جزئي مع فصائل المعارضة للخروج من بلدات “ببيلا ويلدا وبيت سحم”، بحسب تجمع “ربيع ثورة”.

وأضاف التجمع أن الطيران الروسي والمروحي يستهدف أحياء مخيم اليرموك والقدم منذ ساعات الأمس، وحتى الآن، وسط اشتباكات عنيفة تجري على عدة محاور، وفقًا للتجمع.

وشن التنظيم، يوم أمس، هجومًا على نقاط تابعة للفصائل في شارع بيروت، الفاصل بين بلدة يلدا ومخيم اليرموك، سيطر من خلالها على المشفى الياباني.

ويسيطر تنظيم “الدولة” على مخيم اليرموك والقدم والتضامن والحجر الأسود، ويخوض حتى اليوم معارك على عدة محاور للدفاع عن هذه المناطق.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة