مخطط مارواتا سيتي (الموقع الرسمي للمشروع)

camera iconمخطط مارواتا سيتي (الموقع الرسمي للمشروع)

tag icon ع ع ع

يشارك رجل الأعمال السوري، رامي مخلوف، ابن خال رئيس النظام السوري بشار الأسد، بالاستثمار في مدينة “ماروتا سيتي” المتوقع بناؤها في منطقة خلف الرازي بدمشق.

مشاركة مخلوف كانت عن طريق تأسيس شركة “روافد دمشق المساهمة” أمس، الأحد 25 من آذار، بحسب ما ذكر موقع “الاقتصادي” المحلي.

وأعلنت شركة “دمشق القابضة”، المسؤولة عن تنظيم المنطقة، عن تأسيس شركة “روافد” برأسمال 25.9 مليار ليرة سورية، بالاشتراك مع أربع شركات بينها شركة “راماك للمشاريع” التي يملكها رجل الأعمال رامي مخلوف.

وتأسست شركة “راماك للمشاريع التنموية” في آب 2011 برأسمال 500 مليون ليرة، ويساهم مخلوف بنسبة 99.98% من رأسمالها، وهي متخصصة بالمشاريع العقارية والتجارية والصناعية والزراعية والخدمية وإدارتها.

الشركة ستقوم ببناء وإكساء واستثمار مقسمين سكنيين ضمن “ماروتا سيتي”، يتضمنان 15 طابقًا، منها طابقان تجاريان وطابق فني خدمي لكل بناء.

كما ستقوم ببناء وإكساء واستثمار مقسم استثماري يقع على طريق المتحلق الجنوبي، مؤلف من 12 طابقًا، وسيكون مخصصًا للفعاليات الاستثمارية والتجارية كافة.

ورامي مخلوف من مواليد جبلة 1969، ومتزوج من اثنتين، إسبانية وسورية، وهي ابنة محافظ درعا السابق وليد عثمان.

وهو الابن البكر لمحمد مخلوف، أخ زوجة الرئيس السابق حافظ الأسد، والمقرب منه.

ويعتبر من أبرز الشخصيات الاقتصادية في سوريا، ويملك شركة “سيرياتل” وجمعية “البستان”، إضافة إلى إذاعات موالية للنظام السوري، كما يملك صحيفة “الوطن” الخاصة، ويدير شركات للسيارات، إضافة إلى نشاطات اقتصادية تتمثل في قطاعات مختلفة مثل الصرافة والغاز والتجارة والعقارات.

وهو مدرج على قوائم العقوبات الأمريكية والأوروبية، إلى جانب أخويه إيهاب وإياد.

و“ماروتا سيتي” مشروع عمراني أعلن عنه رئيس النظام السوري، بشار الأسد، في 2012، في منطقة خلف الرازي وبساتين المزة العشوائية، وبُدئ العمل به في 2017 من قبل محافظة دمشق وشركة “شام القابضة”.

واستقطبت المدينة عددًا من رجال الأعمال المقربين من النظام خلال الأشهر الماضية، أمثال مازن الترزي وسامر فوز.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة