“نقابة المعلمين” تطرد قيادييها الذين تخلف أبناؤهم عن الخدمة

قوات الأسد (الجمهورية نت)

camera iconقوات الأسد (الجمهورية نت)

tag icon ع ع ع

أصدرت نقابة المعلمين في سوريا قرارًا بإعفاء عدد من قيادييها، لأسباب تتعلق بخدمة العلم.

وبحسب ما نشر موقع “سوريا اليوم” نقلًا عن رئيس المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين، نايف الحريري، اليوم الاثنين 12 من آذار، تم اتخاذ قرار في اجتماع المكتب، أن كل قيادي في النقابة ولديه ابن مطلوب للخدمة الإلزامية أو الاحتياطية وتخلف عن الالتحاق، سيعفى من وظيفته.

وبحسب الحريري فإنه سعيًا لتطبيق هذا القرار تم تكليف الشعَب والفروع النقابية بتقديم الثبوتيات لبيان وضع أبناء القياديين النقابيين بالنسبة للخدمة العسكرية.

وكان موقع “الوطن”، المقرب من النظام، كشف منذ عام عن حملة على مديري الشركات والمؤسسات التابعة له، لمطالبتهم بتقديم بيانات عائلية صحيحة، وبيان وضع أبنائهم المكلفين بالخدمة الإلزامية والاحتياطية، تحت طائلة إعفاء كل مسؤول من منصبه في حال عدم تعاونه مع مديرية التجنيد في تقديم البيانات المطلوبة.

وأكدت “الوطن” أن الأمين القطري المساعد لحزب “البعث”، هلال هلال، أعطى تعليماته للنقابات والمنظمات الشعبية، بإعفاء كل مسؤول قام بتهريب أبنائه من الخدمة.

وتعاني قوات الأسد من تناقص عدد المقاتلين، بسبب امتناع المكلفين عن الالتحاق بالخدمة، سواء بالهروب خارج البلاد، أو التأجيل بداعي الدراسة.

وكان النظام أصدر تعديلًا في قانون الاحتياط نهاية عام 2017، استبعد من التكليف (العاملين في الدولة من أصحاب الكفاءات والخبرات العلمية، وأعضاء المحكمة الدستورية العليا، وأعضاء القيادات الرئيسية، وأمناء الفروع، وأعضاء مجلس الشعب، ورؤساء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية).

كما صدرت “مقترحات” عن وزارة التعليم العالي بحرمان الطلاب المنتسبين إلى التعليم المفتوح من الاستفادة من التأجيل.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة