حريق في مخيم للاجئين السوريين في لبنان

حريق في مخيم للاجئين السوريين جنوبي لبنان - 20 شباط 2018 (NNA)

camera iconحريق في مخيم للاجئين السوريين جنوبي لبنان - 20 شباط 2018 (NNA)

tag icon ع ع ع

اندلع حريق في مخيم للاجئين السوريين جنوبي لبنان ما أسفر عن احتراق 12 خيمة.

ووفق ما ذكرت “الوكالة الوطنية للإعلام” الناطقة باسم الحكومة اللبنانية، فإن الحريق اندلع صباح اليوم، الثلاثاء 20 شباط، في مخيم للسوريين بمنطقة الوزاني، مشيرةً إلى أن الأضرار اقتصرت على الماديات.

وأرجعت الجهات المختصة سبب اندلاع الحريق إلى إبقاء المدفأة مشتعلة طوال الليل داخل إحدى الخيم، ما أدى إلى اشتعال الخيمة وانتقال الحريق إلى 11 خيمة أخريات.

وبحسب ما ذكرت وكالة “الأناضول” فإن الحريق قضى على كامل تجمع رقم “5” والذي يحوي 15 خيمة من أصل 23 تجمعًا داخل المخيم، الذي يعيش فيه حوالي ثمانية آلاف لاجئ سوري.

وأضافت الوكالة أن فرق الصليب الأحمر والفرق التابعة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين اتخذت التدابير اللازمة لتأمين مأوى لـ 60 لاجئًا تشردوا بسبب الحريق.

وتتكرر في الآونة الأخيرة الحرائق في مخيمات اللاجئين بلبنان، لأسباب عدة، ناتجة سوء الأوضاع الخدمية في المخيمات الحدودية.

وتوفي تسعة أطفال سوريين وجرح 14 آخرون، جراء حريق اندلع بمخيم للاجئين السوريين، في 8 كانون الأول الماضي، ببلدة غزة بالبقاع الغربي شرقي لبنان.

كما توفيت ثلاث فتيات سوريات، في نفس الشهر، إثر اندلاع حريق كبير في مخيم للاجئين السوريين في خراج بلدة ببنين في عكار.

ويعيش في لبنان ما يزيد عن مليون لاجئ سوري، وفق إحصائيات المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، معظمهم يعيشون في مخيمات حدودية في ظروف معيشية سيئة.

وترتفع وتيرة التحذيرات من قبل منظمات حقوقية دولية، دعت إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة في مخيمات اللاجئين مع قدوم فصل الشتاء، الفصل الذي تتفاقم فيه مأساة اللاجئين في الخيم.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة