مكتب لتشغيل اللاجئين في مخيم الأزرق بالأردن

معرض العمل الذي رافق افتتاح مكتب التشغيل في مخيم الأزرق 18 شباط(UNHCR)

camera iconمعرض العمل الذي رافق افتتاح مكتب التشغيل في مخيم الأزرق 18 شباط(UNHCR)

tag icon ع ع ع

افتتح أول مكتب للتشغيل في مخيم الأزرق للاجئين برعاية منظمة الأمم المتحدة.

وأسست منظمة العمل الدولية بالتنسيق مع مفوضية الأمم المتحدة للاجئين وبدعم من الحكومة الأردنية، الأحد 18 شباط، أول مكتب للتشغيل في مخيم الأزرق برعاية الحكومة الهولندية، بحسب مفوضية الأمم المتحدة.

وقالت منظمة العمل الدولية إنها تهدف من افتتاحها للمكتب إلى منح تصاريح عمل للاجئين ستعد بمثابة إذن مغادرة لمدة شهر، بما يتيح لهم السعي للحصول على فرص عمل.

كما حصل حتى الآن، بحسب المنظمة، أكثر من 8600 لاجئ في المخيم على تصاريح عمل.

وسيزود المكتب اللاجئين بخدمات المشورة، والمعلومات المتعلقة بحقوق العمل، وفرص التدريب، وخدمات التوفيق بين الوظائف، فضلًا عن تيسير التنقل داخل المخيم وخارجه.

ورافق الافتتاح أول معرض للعمل أقيم في المخيم ضم أكثر من 850 وظيفة شاغرة للاجئين السوريين للعمل في جميع أنحاء الأردن، وجمع أكثر من 24 من أرباب العمل.

ويعتبر المكتب جزءًا من شبكة وطنية واسعة النطاق من مكاتب التوظيف أسستها منظمة العمل الدولية ووزارة العمل لتسهيل حصول الأردنيين واللاجئين السوريين على خدمات التوظيف.

ووفق الإحصائيات الرسمية تستضيف الأردن نحو 1.3 مليون لاجئ سوري منتشرين في مختلف مناطق المملكة، يضم مخيم الأزرق أكثر من 25 ألف لاجئ سوري منهم، الأمر الذي يستدعي تنظيم شؤون حياتهم اليومية والمعيشية بشكل ممنهج ومدروس.

وسبق أن افتتحت وزارة العمل الأردنية، في آب 2017، بتمويل من الاتحاد الأوروبي، مكتبًا لتشغيل اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن.

كما بدأت الحكومة الأردنية، في آب 2017، إصدار تصاريح عمل للسوريين على أراضيها، تحت مظلة نقابة العمال، دون الحاجة لوجود كفيل.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة