الأردن يعلن إحباط شبكة تهريب بأنفاق سورية- عراقية

camera iconالقوات المسلحة الأردنية تحبط مخططًا لتهريب أسلحة ومخدرات وإرهابيين 2018 (وكالة الأنباء الأردنية)

tag icon ع ع ع

أعلن الجيش الأردني عن إحباط مخطط لعمليات تهريب أسلحة ومخدرات عبر شبكة خطوط أنابيب نفط قديمة تربط الحدود الأردنية والسورية والعراقية.

وقال مصدر مسؤول في القيادة العامة إن القوات المسلحة الأردنية ومن خلال جهد استخباراتي ومتابعة حديثة من مديرية الاستخبارات العسكرية تمكنت من إحباط مخطط “إرهابي” لعمليات تهريب أسلحة ومخدرات و”إرهابيين”.

وأوضح المصدر أن المخطط بدأ الإعداد والتنفيذ له من قبل مجموعة من “الإرهابيين” وتجار المخدرات باستخدام أنبوب النفط القديم التايبلاين، الذي يربط بين الحدود الأردنية السورية، والحدود الأردنية العراقية.

وأضاف أن الشبكة استغلت أحد البيوت القريبة من الحدود وخط الأنابيب وعمل مجموعة من الأنفاق وتجهيزها لغايات الاستخدام في عمليات التهريب وتنفيذ العمليات الإرهابية.

وأشار المصدر إلى أنه قد صدرت التعليمات للوحدات الفنية المعنية من سلاح الهندسة الملكي بتدمير هذه الأنفاق، وإخراج خط الأنابيب فوق سطح الأرض، لافتًا إلى أن خط الأنابيب من الممكن أن يشكل ثغرة للتهريب ومنفذًا للمهربين والإرهابيين.

ونشرت “وكالة الأنباء الأردنية” في حسابها على موقع “تويتر” صورة للأنبوب بعد إخراجه من تحت الأرض.

 

وتشهد الحدود الأردنية مع سوريا والعراق محاولات مستمرة لعمليات التسلل والتهريب، بسبب تدهور الأوضاع الأمنية وظروف عدم الاستقرار في هاتين الدولتين.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة