معاون وزير الاقتصاد المصري يزور سوريا قريبًا

camera iconمعاون وزير الخارجية والمغتربين أيمن سوسان في ندوة الاربعاء التجارية-7 شباط 2018 (الوطن)

tag icon ع ع ع

أعلن معاون وزير الخارجية والمغتربين في حكومة النظام السوري، أيمن سوسان، عن زيارة معاون وزير الاقتصاد المصري إلى سوريا قريبًا.

وقال سوسان خلال ندوة الأربعاء التجاري أمس، الأربعاء 7 شباط، إن وفدًا اقتصاديًا مصريًا كبيرًا يضم معاون وزير الاقتصاد المصري، سيصل سوريا في 17 الشهر الجاري.

وكان العضو المنتدب لـ “شركة النصر للتصدير والاستيراد” الحكومية المصرية، محمد شعير، أعلن زيارة وفد من الشركات المصرية سوريا في الأيام المقبلة.

وقال شعير لصحيفة “الدستور” المصرية، الثلاثاء الماضي، إن الوفد المصري سيجتمع، يوم 13 شباط، من أجل التنسيق للمشاركة في مجالات التصدير والمقاولات.

وأضاف أن الشركات المصرية سيكون لها دور في ضخ استثمارات جديدة في سوريا، تتثمل في مشروعات زراعية وصناعية، إلى جانب تصدير في قطاعات الأدوية والأغذية الجافة.

وتحاول مصر البحث عن دور لها في مرحلة إعادة الإعمار، مستغلة التقارب السياسي مع روسيا التي تحاول السيطرة على اقتصاد سوريا، من خلال عدة اتفاقيات ما يجعلها المسيطر على القرار الاقتصادي مستقبلًا.

ويأتي ذلك بعد إعلان رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، فتح الله فوزي، زيارة وفد من الجمعية إلى سوريا نهاية الشهر الجاري، يضم 20 شركة لبحث فرص إعادة الإعمار.

وكانت صحف سورية رسمية أكدت الصيف الماضي أن عددًا من الشركات المصرية أبدت رغبتها في العمل والاستثمار في سوريا بمشاريع استراتيجية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة