“باب الهوى” يستأنف دخول حاملي “ترانزيت”

استقبال الزائرين من قبل موظفي معبر باب الهوى - 5 تموز 2016 (إدارة المعبر)

camera iconاستقبال الزائرين من قبل موظفي معبر باب الهوى - 5 تموز 2016 (إدارة المعبر)

tag icon ع ع ع

استأنفت إدارة معبر “باب الهوى” الحدودي بين سوريا وتركيا حركة عبور المسافرين حاملي موافقات “ترانزيت”.

وقال مدير المركز الإعلامي في المعبر، مازن علوش، في حديثه لعنب بلدي اليوم، الجمعة 26 كانون الثاني، إن إعادة السماح بدخول حاملي الموافقات جاء بالتنسيق مع الجانب التركي.

ولفت إلى أن دخول أصحاب الطلبات سيكون بدءًا من غدٍ السبت، مشيرًا إلى أن تسجيل الطلبات الجديدة مازال متوقفًا حتى إشعار آخر.

وكانت إدارة المعبر أوقفت الثلاثاء الماضي حركة المسافرين من وإلى تركيا، بسبب الإجراءات الأمنية المشددة من قبل الجانب التركي حتى إشعار آخر، مع استثناء الحالات المرضية.

ويتزامن الأمر مع العملية العسكرية في منطقة عفرين التي تسيطر عليها “وحدات حماية الشعب” (الكردية) والتي يقودها الجيش التركي إلى جانب فصائل “الجيش الحر”، ودخلت يومها السابع”.

وتتكرر التطورات المرتبطة بالمسافرين عبر المعبر، وكان آخرها توقف حركة “ترانزيت” لحوالي الشهر، إلى أن استؤنفت مطلع كانون الثاني الجاري.

وبحسب إدارة المعبر فإنها تستقبل شهريًا قرابة 250 طلبًا لحاملي موافقات “ترانزيت”.

وترتبط الحدود السورية مع التركية بنحو عشرة معابر حدودية، ثلاثة منها فقط بقيت تعمل بشكل جزئي، وتتمثل بمعبر “باب الهوى” في ريف إدلب الشمالي، “باب السلامة” قرب اعزاز في ريف حلب الشمالي، إلى جانب معبر جرابلس شرقي حلب.

كما افتتح معبر الراعي بإدارة الحكومة المؤقتة لأول مرة، أواخر عام 2017.

وتطلب إدارة المعبر من حاملي موافقة “تزانزيت” وثائق تشمل: جواز سفر ساري المفعول، تذكرة طيران، إضافةً إلى حيازة الشخص تأشيرة سارية المفعول، أو إقامة في البلد الذي يريد أن يسافر إليها.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة