عمليات جراحية مجانية للسوريين في الأردن

camera iconلاجئون سوريون في الاردن (الجزيرة مباشر)

tag icon ع ع ع

تجري جمعية “سلسلة الأمل” الفرنسية عمليات جراحية مجانية للسورين الموجودين على أراضي المملكة الأردنية.

وأعلن مركز “التكافل الصحي” الأردني اليوم، الأحد 7 كانون الثاني، أن الجمعية بدأت باستقبال طلبات من هم بحاجة لعمليات جراحية في التشوهات الرضية والخلقية، وستستمر لمدة أسبوعين.

وتعمل الجمعية بالتعاون مع شبكة من الأطباء اللاجئين في الأردن، وبموافقة السلطات الأردنية ودعم من السفارة الفرنسية في الأردن، وتتم العمليات في المشافي الأردنية، كما يتم نقل بعض الحالات إلى المشافي الفرنسية.

كما تشمل هذه العملية بالإضافة للسوريين، الأردنيين وكذلك كل الجنسيات الأخرى المقيمة على أراضي المملكة.

وستجرى العمليات الجراحية للأطفال الذين يعانون من تشوهات الأصابع وتشوهات المفاصل والحروق وشلل الضفيرة وجميع أذيال الأوتار والأعصاب، إضافةً للبالغين الذين يعانون من نفس الأمراض والتشوهات الخلقية غير المعالجة في مرحلة الطفولة.

ويستقبل الأردن قرابة 660 ألف لاجئ سوري سجل منهم 180 ألفًا داخل المخيمات أما الـ 80% فيسكنون المناطق الحضرية خارج المخيمات، وفقًا لمفوضية اللاجئين في الأردن.

بينما تشير الأرقام الرسمية إلى أن أكثر من 850 ألف سوري يقيمون في الأردن غير مسجلين كلاجئين.

وتُعتبر الجمعية الفرنسية من أنشط الجمعيات الإغاثية الطوعية التي تسعى لإغاثة الأطفال السوريين المحتاجين لعمليات بالأطراف وعمليات قلب مفتوح ومفاصل وعظام، وهي مكونة من مجموعة من الأطباء الفرنسيين المتطوعين، وتقوم بشكل دوري بالعديد من الجراحات المجانية للأطفال السوريين، وستبدأ بتنفيذ هذه العمليات خلال شباط المقبل.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة