عام 2017 الأكثر أمانًا في رحلات الطيران التجارية

العام 2017 الأكثر أمانًا في تاريخ الرحلات الجوية التجارية (انترنت)

camera iconالعام 2017 الأكثر أمانًا في تاريخ الرحلات الجوية التجارية (انترنت)

tag icon ع ع ع

سجل عام 2017 نفسه كأكثر الأعوام أمانًا في رحلات السفر بالطيران التجاري، بالرغم من أنه شهد رحلات جوية أكثر من السنوات السابقة.

وبحسب فيديو أعده موقع المنتدى الاقتصادي العالمي، وترجمته عنب بلدي، فإن حادثًا مميتًا واحدًا حصل من بين كل 16 مليون رحلة طيران، وبذلك انتهى عام 2017 دون أي حالة وفاة.

وبالمقارنة مع هذه الأرقام شهد العام 2016، 16 حادثة جوية في الرحلات العامة، أدت إلى مقتل 303 أشخاص، لكنه لم يشهد أي حادثة على الخطوط التجارية، ما يجعل العام 2017 الأكثر أمانًا على الإطلاق في تاريخ سجلات الطيران.

وكان آخر حادث مروع لسقوط طائرة تجارية قد حدث في مصر عام 2015، ونجم عنه مقتل 100 شخص، قبل أن يسبقه حادث تحطم طائرة في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2009، أدى إلى مقتل 50 شخصًا.

بينما شهد عام 2005 مقتل 1000 شخص على متن الخطوط الجوية التجارية حول العالم.

ويتطور الأمن الجوي دائمًا مع مرور الوقت، وهو ما دفع بموقع المنتدى للتعليق على إحصائية شركة “تو 70 للاستشارات وشبكة سلامة الطيران” الهولندية، بأن الإنسان كان معرضًا للموت بسقوطه من السرير، أكثر من وفاته نتيجة تحطم طائرة.

ولم تشمل الإحصائية حوادث الطيران العسكرية أو المروحية، واعتمدت على حوادث الطيران المخصصة لنقل 14 شخصًا وما فوق فقط.

وبالرغم من عدم وقوع حوادث مميتة، إلا أن العام 2017 لم يخل من الحوادث الخطيرة للغاية، مثل تعطل محرك طائرة فوق المحيط الأطلسي، في تشرين الأول الماضي.

 

 




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة