نصر الله: راتبي 1300 دولار و”الله بدبرها” (فيديو)

tag icon ع ع ع

قال الأمين العام لـ “حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، إنه يتقاضي راتبًا يتراوح بين 1300 و1400 دولار عن عمله في الحزب.

وخلال لقاء متلفز ضمن برنامج “لعبة الأمم” على قناة “الميادين”، مساء الأربعاء 3 كانون الثاني، أجاب نصر الله على سؤال الإعلامي سامي كليب عن الدعم المادي الذي تقدمه إيران لأعضاء الحزب بقوله “راتبي يتراوح بين 1300 و1400 دولار”، وتابع “الله بدبرها”.

ويأتي كشف نصر الله عن راتبه على خلفية المظاهرات الشعبية التي تشهدها إيران ضد حكومة البلاد، احتجاجًا على انتشار الفقر وضخ الأموال الإيرانية في دعم حلفاء طهران في الخارج، خاصة “حزب الله” اللبناني وجماعة الحوثي في اليمن وميليشيات أخرى تقاتل في سوريا.

وتمول الحكومة الإيرانية “حزب الله” اللبناني منذ تأسيسه عام 1982، ودخوله المعترك السياسي عام 1985، وذلك بإمداده بالسلاح والمال تحت ما يعرف بـ “محور المقاومة”، الأمر الذي استفاق عليه المواطنون الإيرانيون بعد تدهور أوضاعهم الاقتصادية.

وعن الاحتجاجات التي تشهدها إيران، قال نصر الله إنها لا تحمل أي طابع سياسي وناجمة عن “إفلاس بعض الشركات والبنوك”، مشيرًا إلى أن السلطات الإيرانية قامت باستيعاب المتظاهرين، وفصلتهم عن مثيري الشغب، على حد قوله.

واتهم الأمين العام لـ “حزب الله” جهات خارجية، ومنها الولايات المتحدة والسعودية، بإثارة الفتن في الشارع الإيراني عبر دعم “المخربين” وتهويل ما يحصل في وسائل إعلامها.

ولدى سؤاله عن الحرب في سوريا، قال نصر الله إنه من الخطأ الاعتقاد أنها انتهت، وأضاف “الحرب في سوريا لم تنته بعد، وإنما أصبحت في مراحلها الأخيرة”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة