ألمانيا.. المؤبد للاجئ قتل صديقه “المفطر” في رمضان

المتهم السوري في قاعة محكمة أولدينبرغ - 22 كانون الأول 2017 (TAG 24)

camera iconالمتهم السوري في قاعة محكمة أولدينبرغ - 22 كانون الأول 2017 (TAG 24)

tag icon ع ع ع

حكمت محكمة ولاية أولدينبرغ الألمانية بالسجن المؤبد (13 عامًا) على لاجئ سوري قتل شاب آخر طعنًا بالسكين لأنه كان يدخن أمامه في رمضان.

ووفق ما ذكر موقع “TAG 24” الألماني، الجمعة 22 كانون الأول، فإن المحكمة وجهت للمتهم تهمة القتل الخطأ، إلا أن العقوبة كانت مشددة كون القتل ناجم عن “صراع ديني”.

ووفق الموقع فإن الجاني يبلغ من العمر 22 عامًا، بينما يبلغ عمر الضحية 33 عامًا، مشيرًا إلى أن شرطة المدينة قبضت على الجاني بعد أن حاول الفرار خارج المدينة، بينما قبضت على الثاني دون مقاومة.

وقُتل الشاب الثلاثيني طعنًا بالسكين، في رمضان الماضي، الذي صادف حزيران 2017، وذلك بعد شجار نشب في أحد المراكز التجارية بالولاية الألمانية، حين شاهده المتهم يدخن، بينما كان الأخير صائمًا.

ووفق الموقع، فإن الجاني يبلغ من العمر 22 عامًا، بينما يبلغ عمر الضحية 33 عامًا، مشيرًا إلى أن شرطة المدينة قبضت على الجاني بعد أن حاول الفرار خارج المدينة.

وحاول الإسعاف، الذي وصل بعد خمس دقائق من الحادثة، إنقاذ الشاب إلا أنه كان قد مات، في حين شاركت سيارات الشرطة وطائرات الهيلوكوبتر في البحث عن الجاني والمشتبه بهم.

وقتل لاجئون سوريون في مناطق مختلفة من دول اللجوء، إلا أن ألمانيا شهدت أكثر من حادثة، كان آخرها مقتل اللاجئ والصحفي السوري “م.ر”، في مدينة بامبيرغ بولاية بافاريا جنوب ألمانيا، واعترف لاجئان سوريان بقتله بعد التحقيق، وفق الشرطة الألمانية، شباط الماضي.

كما أوقفت السلطات الألمانية العشرات من السوريين، خلال العام الماضي، بعد توجيه تهمٍ مختلفة تنوعت بين الجرائم الجنائية و”الإرهاب”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة