قوات الأسد تعلن السيطرة على ثلاثة أحياء في دير الزور

دبابة تابعة لقوات الأسد (إنترنت)

camera iconدبابة تابعة لقوات الأسد (إنترنت)

tag icon ع ع ع

حققت قوات الأسد والميليشيات المساندة لها تقدمًا واسعًا على حساب تنظيم “الدولة الإسلامية” في مدينة دير الزور، وسيطرت على ثلاثة أحياء.

وذكر “الإعلام الحربي المركزي” اليوم، الثلاثاء 31 تشرين الأول، أن قوات الأسد سيطرت على أحياء الكنامات والمطار القديم والرصافة بدير الزور، وسط اشتباكات مستمرة في حي الحميدية “الاستراتيجي”.

وأكدت مصادر إعلامية مطلعة على أحداث المدينة التقدم، مشيرةً إلى معارك “عنيفة” في حي الحميدية أكبر المساحات في مدينة دير الزور.

ولم يعلّق تنظيم “الدولة” على سيطرة قوات الأسد، إلا أن إعلاناته تكررت في الساعات الماضية عن استهداف مواقع قوات الأسد في كل من أحياء المدينة ومحيط الميادين.

وكانت قوات الأسد أطبقت الحصار على تنظيم “الدولة” في حيّين على الضفة الغربية لنهر الفرات في مدينة دير الزور.

وتتزامن عمليات قوات الأسد في المدينة، مع تقدم أحرزته في الأيام الماضية جنوبي المحافظة، وسيطرت من خلاله على مدينة الميادين المعقل الرئيسي للتنظيم في المحافظة.

وكانت قوات الأسد حققت منذ مطلع أيلول 2017 الجاري تقدمًا واسعًا على حساب التنظيم، وسيطرت على الأوتوستراد الدولي دمشق- دير الزور بشكل كامل، بعد انسحابات متتالية لتنظيم “الدولة”.

ووصلت إلى الضفة الشرقية من نهر الفرات وسيطرت على قرية خشام “الاستراتيجية”، القريبة من الحقول النفطية، وذلك بعد ضم مساحات واسعة بين “اللواء 136” ومطار دير الزور العسكري، والسيطرة على أحياء، منها حويجة صكر في الجهة الغربية للفرات.

خريطة توضح نفوذ تنظيم الدولة في مدينة دير الزور - 31 تشرين الأول 2017 - (LIVEMAP)

خريطة توضح نفوذ تنظيم الدولة في مدينة دير الزور – 31 تشرين الأول 2017 – (LIVEMAP)




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة