النظام لن يعترف بأي مجلس محلي في الرقة

camera iconمقاتلون من "قسد" يلونون المحال التجارية في الرقة بعلم "الوحدات" الكردية، 22 تشرين الاول2017 (فيس بوك)

tag icon ع ع ع

قال محامي عام النظام السوري في الرقة، خليل عيدان، إنه لن يتم الاعتراف بأي مجلس محلي يشكل في مدينة الرقة.

وفي حديثه لجريدة “الوطن”، المقربة من النظام، اليوم 23 تشرين الأول، أكد عيدان، “لن نوجد في المدينة إلا تحت راية العلم السوري، وأدعو كل مواطن للعودة إلى بيته وبنائه”، وأضاف أن الأشخاص المطلوبين للسلطات ستتم تسوية وضعهم.

وكانت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، قالت في بيان لها الجمعة الماضي، إن مدينة الرقة ستكون جزءًا من سوريا “لامركزية اتحادية”، يقوم فيها أهالي المحافظة بإدارة شؤونهم بأنفسهم.

وأضاف البيان الذي تلاه المتحدث باسم القوات، طلال سلو، “نتعهد بحماية حدود المحافظة ضد جميع التهديدات الخارجية”.

وخلال وجوده في ريف الرقة الجنوبي قبل يومين، قال الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي، هلال هلال، إن الرقة ستعود لسيطرة النظام السوري، دون أن يشير إذا كان ذلك سيتم عبر مواجهات عسكرية أم بطرق أخرى.

وانتهت العمليات العسكرية في مدينة الرقة، الثلاثاء الماضي، بعد أشهر من اندلاعها، بسيطرة “قسد” المدعومة أمريكيًا وتحت غطاء جوي من التحالف الدولي.

وكان وزير خارجية النظام، وليد المعلم، دعا “الكرد الذين يريدون شكلًا من أشكال الإدارة الذاتية في إطار حدود الجمهورية، للتفاوض والحوار”.

وتحدث العيدان عن التوجه بنقل مؤسسات الدولة إلى المناطق التي تسيطر عليها قوات النظام، في ريف الرقة (السبخة والدبسي ومعدان)، موضحًا أنها مراكز نواحٍ، تبعد عن مركز المدنية حوالي 30 كيلومترًا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة