واشنطن تقول إنها ستزيل الأنقاض وتعيد الخدمات إلى الرقة

بيوت وأبنية داخل مدينة الرقة حي هشام بن عبد الملك (مركز المدينة) - 15 آب 2017 (عنب بلدي)

camera iconبيوت وأبنية داخل مدينة الرقة حي هشام بن عبد الملك (مركز المدينة) - 15 آب 2017 (عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

قالت الولايات المتحدة الأمريكية إنها ستتصدر الدول المساهمة في إزالة الأنقاض وإعادة الخدمات إلى مدينة الرقة بعد خروج عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وفي مؤتمر صحفي عقدته المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، هيذر ناورت، قالت إن بلادها مستعدة للخطوات المقبلة، وإنها ستواصل العمل لتقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين في الرقة.

وكانت العمليات العسكرية في مدينة الرقة انتهت، أمس، بين “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) وتنظيم “الدولة” بعد أشهر من اندلاعها، بحسب ما أكده الناطق باسم القوات، العميد طلال سلو.

وأوضح سلو، في حديث إلى عنب بلدي، أنه “تمت السيطرة على الوضع، وتتم الآن عمليات التمشيط للقضاء على الخلايا النائمة إن وجدت وإزالة الألغام”.

فيما أصدرت “قسد” بيانًا رسميًا، اليوم، قالت فيه إن “تحرير مدينة الرقة من إرهاب داعش يعد إنجازًا كبيرًا يضاف إلى الإنجازات التي حققتها قوات سوريا الديمقراطية”.

وتتلقى “قوات سوريا الديمقراطية” دعمًا مباشرًا من الولايات المتحدة الأمريكية، التي تنظر إلى أن “الكرد” (عماد قوات سوريا الديمقراطية) كشريك سوري فعّال في مواجهة التنظيم.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية “سوف نساعد ونكون بالأساس في الصدارة في استعادة خدمات المياه والكهرباء وغير ذلك“.

وتعتبر معركة الرقة من أهم العمليات العسكرية التي تحاول الأطراف اللاعبة والدول الراعية من خلالها كسر هيمنة التنظيم في سوريا، بعدما حولها منبعًا لأول نشاطاته وحملاته.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة