السعودية تعتقل الداعية سلمان العودة بسبب تغريدة “تقارب”

camera iconالداعية السعودي سلمان العودة

tag icon ع ع ع

اعتقلت السلطات السعودية الداعية الإسلامي سلمان العودة، على خلفية تغريدة له عبر “تويتر” دعا فيها إلى التقارب السعودي القطري بعد الأزمة الخليجية.

وأثارت تغريدة العودة ردود فعل غاضبة في المملكة بسبب “التزامه الصمت”، منذ بداية الأزمة، وعدم تبنيه موقفًا واضحًا مؤيدًا لحكومة بلاده.

وأكد شقيق الداعية السعودي، خالد العودة، نبأ الاعتقال عبر حسابه في “تويتر”، دون توضيح الأسباب.

وكان سلمان العودة كتب عبر حسابه في “تويتر” تغريدة دعا فيها إلى التقارب بين السعودية وقطر بما فيه خير للشعبين، وذلك عقب الاتصال الذي تلقاه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان من أمير قطر تميم بن حمد، الجمعة الماضي.

وكتب “ربنا لك الحمد لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك، اللهم ألف بين قلوبهم لما فيه خير شعوبهم”.

وكانت دول السعودية والإمارات والبحرين ومصر أعلنت، في حزيران الماضي، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، موجهةً اتهامات للدوحة بدعمها لإيران ولجماعات “إرهابية”، فيما تنفي الدوحة الاتهامات الموجهة لها.

وسارع دعاة سعوديون، ومنهم محمد العريفي وعائض القرني وعبد الرحمن السديس، إلى تبني موقف مساند لحكومتهم ومعادٍ لدولة قطر، في حين فضل سلمان العودة الحياد ما عرضه لانتقادات عدة من مواطنيه.

وانتشرت أنباء عن تزامن اعتقال العودة مع اعتقال عدد من الدعاة السعوديين ومنهم عوض القرني وعلي العمري، بسبب رفضهم مهاجمة قطر، ولم تعلق الحكومة السعودية رسميًا على ذلك.

وتصاعدت وتيرة الخلافات بين قطر والسعودية، على خلفية الاتصال الهاتفي الأخير، حين اتهمت الرياض الدوحة بـ “تحريف” مضمونه.

وقالت وكالة أنباء قطر إن الاتصال الهاتفي جاء بناء على طلب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأمر الذي نفته السعودية بقولها إن الاتصال كان بناء على طلب قطر للحوار مع دول المقاطعة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة