لجنة تنفيذية مؤقتة للرياضة “الحرة” في حماة

camera iconدوري ودي في ريف حماة الغربي - تموز 2017 (عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

عنب بلدي – حماة

وسّعت “الهيئة السورية للرياضة والشباب” نطاق عملها في الداخل السوري، من خلال اعتمادها لجنة تنفيذية “مؤقتة”، لتنسيق العمل الرياضي في ريف حماة.

ووفق ميسر محمود، رئيس مكتب التنظيم وأمانة السر في “الهيئة”، فإن عمل اللجنة الجديدة، يشابه اللجان في المحافظات الأخرى، من حيث تنسيق النشاطات الرياضية، بعد تنظيم الأندية ضمنها.

تشكيل اللجنة جاء بعد شهرين من المناقشات، على أن تضم 30 ناديًا من ريف حماة، وأوضح محمود أن دورة كرة قدم ستُنظّم قريبًا تحت اسم “شهداء حماة”، وعلى أساسها يجري تنظيم الأندية وتصنيفها، ليكون كل نادٍ يضم على الأقل ثلاثة ألعاب.

وطرح رئيس مكتب التنظيم مثالًا، “تضم منطقة سهل الغاب ثلاثة أندية، سنختصرها بنادٍ واحد يضم الخبرات في المنطقة ويمثلها”.

اختير تسعة أشخاص بالتوافق بين رياضيي حماة ضمن الهيئة الفرعية، وأكد محمود أن الانتخاب سيُعاد أول العام المقبل، بعد وضوح الرؤية بخصوص العمل في المنطقة بشكل كامل.

تضم “الهيئة” 12 اتحادًا رياضيًا، وأربع لجانٍ تنفيذية في محافظات درعا وريف دمشق وحلب وإدلب، بعد خروج اللجنة الخامسة من حي الوعر في حمص، إضافة إلى أكثر من 140 ناديًا داخل وخارج سوريا.

ونظم أعضاؤها العام الماضي بطولات في الداخل السوري ودول الجوار، وحقق رياضيوها إنجازاتٍ على المستوى العالمي، بحصولهم على ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية في دول مختلفة.

ومن المُقرر أن ترعى “الهيئة” قريبًا، دوريًا تصنيفيًا يشمل كلًا من إدلب وحماة وحلب تحت مسمى “دوري الشمال”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة