“جوجل” تزوّد تطبيق “جيميل” بنظام حماية

تعبيرية (جوجل)

camera iconتعبيرية (جوجل)

tag icon ع ع ع

تعمل شركة “جوجل” العالمية على تزويد البريد الإلكتروني الخاص بها “جيميل”، بنظام حماية من الروابط “الخبيثة”.

وأعلنت الشركة على مدونتها الرسمية مساء الخميس 10 آب، أنها ستضيف الحماية للتطبيق على أجهزة “آيفون” خلال الأسبوعين المقبلين.

ووفق ما ترجمت عنب بلدي عن المدونة، فإن “جوجل” أجرت فحوصًا لمكافحة الاحتيال في “أندرويد” آذار الماضي، وتقدمه اليوم في أجهزة “آبل” العاملة بنظام التشغيل “آي أو إس”.

ولدى الضغط على رابط “غير آمن”، يعرض التطبيق تحذيرًا للمستخدم في حال شك في مصداقية محتواه.

إتمام فتح الرابط من قبل المستخدم يُمكن بالضغط على زر “متابعة Proceed”، وهنا تعرض الشركة صفحة أخرى تشرح مخاطر زيارة المواقع المصنفة على أنها غير آمنة.

وتأتي الخطوة في ظل تزيد الهجمات الإلكترونية، التي تثبت برمجيات خبيثة في أجهزة الهاتف، وتتمكن بعضها من سرقة بيانات شخصية.

الحفاظ على بيانات الشركة بأمان هي الأولوية الأولى لـ”جوجل”، كما تقول، مضيفةً أنها تعمل لتجاوز التهديدات المحتملة للشركات، “يسعدنا الإعلان عن ميزات أمان جديدة للعملاء، بما فيها الكشف المبكر عن الاحتيال الإلكتروني وغيرها”.

وكانت “جوجل” وجدت حلًا لرسائل “هكر”، انتشرت بشكل واسع بين مستخدمي خدمة البريد الإلكتروني (جيميل)، وتضرر من خلالها بعض المستخدمين.

ويستخدم “جيميل” مئات الآلاف من أصحاب الشركات والأفراد، ويعتمد عليه كثيرون في التواصل وإنجاز المهام المطلوبة في العمل.

وتطوّر الشركة بريدها الإلكتروني باستمرار، وأتاحت في آذار الماضي تحسينات سمحت للمستخدم باستعراض الفيديوهات القصيرة المرفقة مع رسائل البريد الإلكتروني، دون الحاجة لتنزيلها.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة