“واتساب” سيدعم عرض فيديوهات “يوتيوب” وتحريكها في المحادثات

صورة تعبيرية تُظهر الميزة في هواتف "آيفون" (موقع WABetaInfo)

camera iconصورة تعبيرية تُظهر الميزة في هواتف "آيفون" (موقع WABetaInfo)

tag icon ع ع ع

تسعى خدمة المراسلة الفورية “واتساب”، لعرض فيديوهات “يوتيوب” ضمن المحادثات، دون الحاجة إلى الضغط على الرابط والخروج من التطبيق.

ورصدت عنب بلدي على موقع “WABetaInfo“، الذي ينقل أخبار “واتساب” اليوم، الاثنين 17 تموز، صورًا وتسجيلًا مصورًا يُظهر تفعيل الميزة على بعض الهواتف العاملة بنظام التشغيل “آي أو إس”.

ماتزال الميزة قيد الاختبار، ويمكن تحريك النافذة ووضعها في أي مكان داخل المحادثة، وفق الموقع التقني، كما يمكن مشاهدة الفيديو على كامل الشاشة.

ورصد الموقع الميّزة في الإصدار 2.17.40 من التطبيق على “آيفون”، وقال إنها ماتزال مخفية حتى اليوم، “لكنها قد تصل إلى الأجهزة مع صدور تحديثات أُخرى”.

تتوافق الميزة مع هواتف “آيفون 6” فما فوق، وتوقع خبراء تقنيون أن تتوسع لتشمل الهواتف العاملة بنظام التشغيل “أندرويد” في وقت قريب.

ويستخدم التطبيق أكثر من 1.2 مليار مستخدم، ويقضون حوالي 340 مليون دقيقة خلال محادثاتهم المرئية، وفق الإحصاءات الرسمية من الشركة.

كما تتصدر الهند كأكثر البلدان استخدامًا للخدمة بـ50 مليون دقيقة يوميًا.

تسعى خدمة المراسلة الفورية، التي تملكها “فيس بوك”، إلى تطوير ميزات تطبيقها على الهواتف الذكية، لمنافسة أبرز التطبيقات التي يعتمد عليها المستخدمون.

وتتوفر ميزة فتح فيديو “يوتيوب” ضمن المحادثات، على أكثر من تطبيق حاليًا مثل “مسنجر” من “فيس بوك”، إلا أنه لا يمكن تحريك النافذة كما في الميزة التي تعمل عليها “واتساب”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة