لأول مرة.. حكم بالإعدام بسبب تعليق على “فيس بوك”

تعبيرية

camera iconتعبيرية

tag icon ع ع ع

أصدرت محكمة “مكافحة الإرهاب” في باكستان حكمًا بالإعدام على رجل قالت إنه نشر تعليقًا عبر “فيس بوك” اعتبرته المحكمة مسيئًا للنبي محمد.

وبحسب ما ذكرت هئية الإذاعة البريطانية (BBC)، الاثنين 12 حزيران، فإن المدان، تاليمور رضا، نشر تعليقات “مسيئة” بحق الإسلام ورسوله وزوجاته وأصحابه في إطار نقاش عبر “فيس بوك” تطور إلى نشر أقوال اعتبرتها المحكمة “تحريضية”.

وأوضح المحامي المدافع عن المدان (30 عامًا) أن موكله انخرط في نقاش على “فيس بوك” بخصوص الإسلام مع شخص اتضح فيما بعد أنه من المسؤولين عن “مكافحة الإرهاب” في باكستان.

واعتبر رئيس الوزراء الباكستاني، نواز شريف، أن الخوض في عرض النبي وزوجاته وأصحابه “جريمة لايمكن غفرانها”، في حين اعتبرت منظمات لحقوق الإنسان أن الحكم “مثير للقلق”.

ويعتقد أنها المرة الأولى التي تصدر فيها إحدى المحاكم حكمًا بالإعدام بسبب جريمة على مواقع التواصل الاجتماعي، في الوقت الذي تحاول فيه شركة “فيس بوك” محاربة المحتويات التي من شأنها الإساءة للنظام العام.

وكانت السلطات اعتقلت المدان بشكل سريع في محطة للحافلات وصادرت هاتفه وحللت محتواه، بحسب ما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية، في حين سيلجأ الفريق المدافع عن المدان للطعن في الحكم بوجود درجتين من القضاء.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة