“باب السلامة” يحدد فترة دخول وخروج السوريين خلال العيد

معبر باب السلامة بين سوريا وتركيا(انترنت)

camera iconمعبر باب السلامة بين سوريا وتركيا(انترنت)

tag icon ع ع ع

حدّد معبر “باب السلامة” في ريف حلب الشمالي اليوم، الجمعة 9 حزيران، الفترة الزمنية المسموح بها لدخول وعودة السوريين من وإلى تركيا خلال فترة عيد الفطر.

وجاء في البيان، الذي حصلت عنب بلدي على نسخة منه، أن الدخول إلى سوريا يبدأ من الثلاثاء 13 حزيران الجاري وحتى الجمعة 23 حزيران، من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الخامسة عصرًا.

وتبدأ العودة إلى تركيا ابتداءً من يوم الأربعاء 28 حزيران الجاري، وحتى الجمعة 14 تموز المقبل، في ذات مواعيد الدوام المحدد.

وكانت “قوات الشرطة والأمن العام الوطني” في ريف حلب الشمالي أعلنت اليوم أن الحكومة التركية وافقت على فتح معبر “باب السلامة” أمام السوريين في تركيا، ممن يرغب بقضاء عيد الفطر في دياره.

وجاء في منشور على صفحة “الشرطة” الرسمية عبر “فيس بوك” أنه “بعد عدة اجتماعات مكثفة من قبل قيادة الشرطة والأمن العام الوطني مع الإخوة في الجانب التركي سيتم بعون الله افتتاح معبر باب السلامة لقضاء إجازة العيد بالنسبة للإخوة المقيمين في تركيا”.

وتحدثت عنب بلدي إلى العميد عبد الرزاق أصلان، قائد “قوات الشرطة والأمن العام الوطني”، وأكد أن افتتاح المعبر سيكون بعد يومين.

وكان الجانب التركي سمح بفتح معبر “باب الهوى” الحدودي مع إدلب أمام السوريين في تركيا، لقضاء فترة العيد، ابتداءً من مطلع حزيران الجاري، على أن تكون العودة في فترة أقصاها 30 أيلول المقبل.

بيان معبر "باب السلامة"- الجمعة 9 حزيران (تويتر)

بيان معبر “باب السلامة”- الجمعة 9 حزيران (تويتر)




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة