ترامب يعتبر محاربة قطر “بداية النهاية للرعب”

camera iconالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وامير قطر تميم بن حمد (انترنت)

tag icon ع ع ع

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن زعماء 50 دولة الذي اجتمع معهم في الشرق الأوسط وعدوا بمواجهة تمويل التطرف.

وأضاف ترامب عبر حسابه في “تويتر” اليوم، الثلاثاء 6 حزيران، أنه “من الجيد أن نرى أن الزيارة إلى السعودية للقاء الملك وزعماء 50 دولة، تأتي بثمارها بهذه السرعة، قالوا إنهم سيأخذون موقفًا حازمًا من تمويل التطرف، وكانت كافة الإشارات تدل على قطر، ربما سيكون ذلك بداية نهاية رعب الإرهاب”.

وفي تغريدة سابقة نشرها، اعتبر ترامب أن “خلال زيارتي الأخيرة إلى الشرق الأوسط، أكدت أنه لن يكون ممكنًا أن يكون هناك أي تمويل للأيديوحيا الراديكالية بعد الآن، وأشار الزعماء إلى قطر… انظروا”.

وكان ترامب زار المملكة العربية السعودية والتقى خلالها مع رؤساء وزعماء 50 دولة، واتفقوا على تأسيس المركز العالمي لمكافحة التطرف (اعتدال).

ويأتي ذلك بعد إعلان السعودية والإمارات ومصر والبحرين واليمن قطع علاقتها الدبلوماسية مع قطر، متهمةً إياها بدعم تنظيمات إرهابية وشق الصف العربي.

وقررت السعودية إغلاق كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية، ومنع العبور في الأراضي والأجواء والمياه الإقليمية السعودية.

من جهته رد وزير الخارجية القطري، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، على ترامب بالقول إن “قطر تحارب بالفعل تمويل الإرهاب”.

وأضاف آل ثاني في تصريحات خاصة لـ”CNN” اليوم، أن “الرئيس ترامب قال إنه يتحدث عن مكافحة تمويل الإيديولوجية الإسلامية، وكلنا نكافح تمويل أي جماعات إرهابية.”

وأشار إلى أنه خلال زيارة ترامب بحث مع أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، مسألة ضرورة وقف تمويل الإرهاب من قبل دول مختلفة.

وأكد أن ترامب قال لأمير قطر “نحن أصدقاء، وقد ارتبطنا بصداقة غير مباشرة منذ مدة طويلة مع الأمير، وعلاقتنا جيدة للغاية، لدينا الآن نقاشات جدية دائرة”.

وأضاف ترامب، بحسب الأمير، “من بين الأمور التي سنبحثها شراء الكثير من معداتنا العسكرية الرائعة، لا أحد يصنع هذه المعدات بالجودة التي تصنعها أمريكا، وهذا يعني توفير وظائف في أمريكا كما يعني أيضًا زيادة الأمن هنا، لذلك شرف لي أن أكون هنا وأنا شاكر لك كثيرًا”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة