مشايخ السويداء يطالبون بتحسين أوضاع الدروز في ألمانيا

camera iconالرئيس الروحي للطائفة الدرزية في سوريا، موفق طريف، مع عدد من اللاجئين السوريين في ألمانيا (إنترنت)

tag icon ع ع ع

التقى الرئيس الروحي للطائفة الدرزية شيخ العقل، موفق طريف، عددًا من أبناء الطائفة الدرزية السوريين اللاجئين في ألمانيا، بهدف تحسين أوضاعهم وشروط لجوئهم على اعتبارهم “أقليّة” في سوريا.

اللقاء الذي تحدّثت عنه أمس، الجمعة 26 أيار، عدد من الشبكات الإخبارية في مدينة السويداء، تمّ خلاله التواصل عبر “سكايب” مع شيخي العقل يوسف جربوع وحمود الحناوي، اللذين أكّدا استعدادهما لدعم أبناء الطائفة في الدرزية في المهجر.

ونقلت شبكة “أخبار السويداء أوّل بأول” أنّ التسهيلات ستشمل دعم مسألة الزواج وآلية تنظيم الأوراق الثبوتية، تأمين الاقامات، وتسريع مسألة لم الشمل للعائلات، فضلًا عن الدعم المعنوي.

وخلال تواجده في ألمانيا، شارك طريف في مؤتمر “مسؤولية الأديان من أجل السلام”، الذي عُقد مؤخرًا في مقر وزارة الخارجية الألمانية في برلين، وتحت رعاية وزير خارجيتها، سيجمار جابريل.

وتدور محاولات مشايخ العقل حول إقامة أماكن سكن موحّدة للاجئين الدروز في ألمانيا، فضًلا عن مقابر مخصّصة ومنفصلة عن غيرها من المقابر.

ناشطون إعلاميون في مدينة السويداء، أشاروا إلى أنّ سفر طريف إلى ألمانيا حمل معه رسالة مفادها ضرورة تشجيع الزواج بين أبناء الطائفة بهدف المحافظة عليها.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة