تحديث لـ “أندرويد” يصل ستة أجهزة ذكية فقط.. تعرّف عليها

تعبيرية: (مواقع تقنية)

camera iconتعبيرية: (مواقع تقنية)

tag icon ع ع ع

وصل تحديث نظام التشغيل “أندرويد” رقم “7.1.2” إلى بعض الهواتف الذكية العاملة به، وفق ما أعلنت شركة “غوغل” المسؤولة عن تحديثات النظام.

ورصدت عنب بلدي على مدونة “Android Beta Program” في “غوغل بلس”، تفاصيل التحديث الذي سيصل خلال الساعات المقبلة للمشتركين بالمجموعة، المسؤولة عن تحديثات النظام التجريبية.

التحديث وصل فعليًا إلى بعض الهواتف التي حددتها المدونة بكلٍ من:

– Pixel

– Pixel XL

– Pixel C

– Nexus 5X

– Nexus 6P

– Nexus Player devices

“أندرويد” التجريبي الجديد بحجم 195 ميغابايت، وتحدثت المدونة عن أنه يركز على إصلاحات وتحسينات في إصدار “نوجا 7″، الذي بدأ بالوصول إلى أجهزة الهاتف العام الماضي.

ووفق ما رصدت عنب بلدي على “تويتر”، فإن التحديث جلب ميزة جديدة لجهازي “Nexus 5X، Nexus 6P “، وهي التحكم بإعدادات الإشعارات من خلال البصمة، وهي الميزة الموجودة في هواتف “Pixel”.

ومن المقرر أن تصل النسخة الرسمية من التحديث قريبًا لكافة الأجهزة العاملة بنظام “أندرويد 7”.

آخر اسم لنظام التشغيل الأشهر كان “نوجا”، وباعتبار أن الشركة تعتمد على ترتيب الأحرف الإنكليزية في تسمية الإصدارات، فإن الحرف المقبل سيكون “O”.

بينما تحدثت حسابات تقنية عن إمكانية أن يُطلق إصدار “أندرويد 8” المقبل باسم “أوريو”.

منذ آب الماضي، طرحت شركة “غوغل” النسخة النهائية من “أندرويد 7.0 نوجا”، والتي وصلت إلى أجهزة محدودة، وفي مقدمتها أجهزة “نيكسوس”.

وبينما دعا مستخدمون لتحميل الإصدار التجريبي “7.1.2”، طالب آخرون بانتظار النسخة الرسمية من “غوغل”، باعتبارها أكثر أمانًا من النسخ التجريبية.

 




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة