إدلب ودرعا تنتخبان لجنتين تنفيذيتين للرياضة “الحرة”

تعبيرية: من انتخابات لجنة إدلب التنفيذية - 30 كانون الثاني 2017 (عنب بلدي)

camera iconتعبيرية: من انتخابات لجنة إدلب التنفيذية - 30 كانون الثاني 2017 (عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

أنهت لجنتا إدلب ودرعا التنفيذيتين في الهيئة العامة للرياضة والشباب، انتخابات العام الجديد، والتي تهدف إلى إعادة تشكيل أجسام الهيئة، بعد انتهاء فترة إدارة اللجان السابقة.

لجنة إدلب تنتخب في نادي أمية

جرت انتخابات لجنة إدلب في مقر نادي أمية الرياضي داخل المدينة ظهر الاثنين 30 كانون الثاني، بحضور واسع من الرياضيين، وأعضاء المكتب التنفيذي في الهيئة، ورؤوساء وممثلي الاتحادات الرياضية في المحافظة، إلى جانب ممثلين عن هيئات مدنية في إدلب.

حضر الانتخابات 18 ناديًا وأعضاء اللجان الفنية، ليفوز تسعة أعضاء ضمن اللجنة، من أصل 15 مرشحًا، صوّت على نجاحهم 139 شخصًا.

عنب بلدي التقت محمد الحلاق، عضو إدارة نادي “كفرنبل” الرياضي، والحائز على المركز الأول في الانتخابات، وقال إن حصوله على النسبة الأعلى من الأصوات كان أقرب للمفاجأة.

وأكد الحلاق أنه سيعمل مع بقية أعضاء اللجنة على وضع الأفكار وترتيبها، واصفًا الأمر بأنه “مسؤولية كبيرة”، وأشار إلى أن الهدف المستقبلي “الارتقاء بالرياضة في المناطق المحررة”

راغب الأشقر، الذي عمل موظفًا ضمن اللجنة السابقة، كان من المنتخِبين، وقال لعنب بلدي إنه انتخب تسعة مشاركين “بما يتناسب مع الإمكانيات، متمنيًا أن تعمل اللجنة الجديدة على تطوير العمل الرياضي.

لم يرشح الأشقر نفسه مجددًا “لمنح الفرصة لأشخاص آخرين”، على حد تعبيره، داعيًا إلى “مراعاة التوزع الجغرافي في المنطقة، لأننا في مرحلة استقطاب وتنشيط للفعاليات الرياضية في كافة المناطق المحررة وليس فقط في إدلب”.

وختم الرياضي السابق في نادي “أمية” وأندية رياضية أخرى حديثه، معتبرًا أن  “الرياضة أكبر حاضنة شعبية فهي هواية ومحبة وعمل، وأهم سلعة في القيادة هي الأفعال وليس الأقوال”.

انتخاب درعا بمشاركة 21 ناديًا

في اليوم ذاته جرت انتخابات لجنة محافظة درها، بحضور رياضي من ممثلي الأندية واللجان الفنية، وبعض الهيئات المدنية كمجلس المحافظة.

وشارك ممثلون عن 21 ناديًا في المنطقة، بينما غابت أندية الكرك، والطيبة، وأم الميادن، والمسيفرة، والجيزة، وصيدا.

وفاز 11 شخصًا من أصل 17 مرشحًا، انتخبهم 103 شخص.

تضم الهيئة خمس لجان تنفيذية متوزعة على ريف دمشق وحمص وحلب وإدلب ودرعا، وقدّر رئيسها عروة قنواتي، في حديثٍ سابق إلى عنب بلدي، عدد الشخصيات الرياضية القائمة عليها بحوالي 150 شخصًا، عدا اللجان الفنية والتي يرتفع العدد مع أعضائها إلى أكثر من 200 شخص.

ومن المقرر أن تجري انتخابات لجنتي حمص وريف دمشق الأسبوع المقبل، على أن يُحدّد موعدٌ لانتخابات لجنة حلب خلال أيام، وفق قنواتي، الذي لفت إلى أن انتخابات المكتب التنفيذي للهيئة، ستجري بعد إنهاء انتخابات اللجان والاتحادات التي تضمها، في الثلث الأول من شباط المقبل.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة