كأس أمم إفريقيا.. تونس أول العرب المتأهلين والجزائر تودع

camera iconديربي عربي بين المنتخب الجزائري والمنتخب التونسي،(إنترنت)

tag icon ع ع ع

تأهل منتخب تونس لكرة القدم إلى ربع نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية الحادية والثلاثين، المقامة حاليًا في الغابون.

المنتخب التونسي فاز على نظيره زيمبابوي اليوم، الاثنين 23 كانون الثاني، في ختام مباريات الدور الأول من مباريات المجموعة الثالثة بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وافتتح المنتخب التونسي التسجيل في الدقيقة العاشرة عن طريق اللاعب، نعيم سليتي، قبل أن يضيف زميله، يوسف المساكني، الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 22.

وفي الدقيقة 36 ضاعف اللاعب، طه ياسين الخنيسي، النتيجة لفريقه، وبعدها بدقيقتين سجل زميله، وهبي الخزري، الهدف الرابع من ركلة جزاء.

أما منتخب زيمبابوي فتمكن من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 43 عن طريق اللاعب، كنوليدج موسونا، قبل أن يضيف، تينداي ندورو، الهدف الثاني في الدقيقة 58.

وستلتقي تونس منتخب بوركينا فاسو في دور الربع النهائي، السبت المقبل 28 كانون الثاني.

من جهته ودع المنتخب الجزائري البطولة كأول منتخب عربي يغادر المنافسات، بعد تعادله أمام المنتخب السنغالي بهدفين لكل منهما.

المنتخب التونسي تأهل إلى الدور الثاني برصيد ست نقاط، بعد فوزين على الجزائر وزيمبابوي مقابل خسارة أمام السنغال.

في حين غادرت الجزائر بعد تعادلها مع زيمبابوي بهدفين لكل منهما في المباراة الافتتاحية، مقابل خسارتها أمام تونس بهدفين مقابل هدف واحد.

وتشارك في البطولة أربعة منتخبات عربية (تونس والجزائر والمغرب ومصر)، ويحتاج المنتخب المغربي غدًا للفوز أو التعادل من أجل التأهل أمام ساحل العاج، في حين يلعب الفراعنة أمام غانا وهم بحاجة للتعادل أو  الفوز للعبور أيضًا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة