الإمارات ترفض دخول المنتخب السوري.. مفاوضات لضمّ فراس الخطيب

camera iconتدريبات المنتخب السوري في ماليزيا (انترنت)

tag icon ع ع ع

رفضت الإمارات العربية المتحدة منح لاعبي المنتخب السوري تأشيرات دخول إلى أراضيها، للقاء نظيره الأردني وديًا نهاية الشهر الجاري.

وقال مدرب المنتخب، أيمن الحكيم، في مقابلة مع موقع “روسيا اليوم”، الأحد 15 كانون الثاني، “كان من المقرر اللعب مع الأردن في 28 الشهر الجاري، في الإمارات، لكن تم إلغاء اللقاء بسبب عدم تمكننا من الحصول على التأشيرات”.

كما أكد الحكيم أنه كان من المقرر خوض لقاء مع منتخب العراق، ولكن ألغي أيضًا بعد اعتذار الاتحاد العراقي.

وسبق للحكومة الإماراتية أن طردت بعثة المنتخب الأولمبي السوري لكرة القدم، نهاية عام 2015.

وعن مكان لعب المنتخب مبارياته ضمن التصفيات النهائية في كأس العالم، أشار الحكيم إلى أن اختيار ماليزيا جاء من الاتحادين الدولي والآسيوي بعد اعتذار العديد من الاتحادات العربية عن استضافة مباريتنا.

وعن إمكانية انضمام المهاجم السوري، فراس الخطيب، أوضح مدرب المنتخب أنه “لم يتم البت بشكل نهائي بموضوعه، إذا كانت أموره جاهزة سواء من حيث الأوراق أو بدنيًا قبل لقاء أوزبكستان فليس لدينا مانع في استدعائه، مثله مثل أي لاعب آخر، ليس لدينا فيتو على أحد”.

وفاز المنتخب السوري على الصين بهدف دون مقابل، في حين تعادل مع كوريا الجنوبية وإيران دون أهداف، مقابل خسارتين أمام أوزبكستان وقطر بهدف دون مقابل.

وهو مطالب بتحقيق الفوز على المنتخب الأوزبكي، في المباراة المقبلة، إذا أراد البقاء في طور المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل، أو صاحب المركز الثالث المؤهل للملحق الآسيوي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة