الرئيس الفلسطيني يقدم 25 مليون ليرة لمخيمٍ في سوريا

camera iconاجتماع الوفد مع الأهالي في مخيم خان الشيخ (منظمة التحرير الفلسطينية)

tag icon ع ع ع

قدّم عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطينيي، سمير الرفاعي، منحة بقيمة 25 مليون ليرة سورية، لمخيم خان الشيح في ريف دمشق، باسم الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقال الرفاعي أثناء زيارة إلى مخيم اللاجئين الفلسطينيين ولقائه مع الأهالي اليوم، الثلاثاء 3 كانون الثاني، إن الرئس عباس على اطلاع دائم ومتابعة لأوضاع الفلسطينيين في سوريا.

وأكد أن هذه المنحة لمساعدة المخيم في إعادة الخدمات والبنية التحتية.

جاء ذلك أثناء زيارة وفد من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في سوريا، برفقة مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أنور عبد الهادي، إلى مخيم خان الشيح.

وكانت تسوية جرت في مخيم خان الشيح بين فصائل المعارضة السورية والنظام، انتهت بخروج المقاتلين إلى إدلب، في تشرين الثاني الماضي.

وأشار الرفاعي إلى أن الحركة التزمت بموقف الحياد وعدم التدخل بالشؤون الداخلية لأي دولة، مشيرًا إلى أنهم ضيوف ومن الوجوب احترام حسن الضيافة.

ونوه إلى عودة الأمان إلى مخيم خان الشيح قد تكون بشرة خير لعودة الأمان إلى مخيم اليرموك، شاكرًا “الحكومة السورية وجيش التحرير الفلسطيني، الذي يشرف على أمن المخيم”.

وتتهم الحركة بالقتال إلى جانب النظام السوري خاصة في جنوب دمشق والمخيمات الفلسطينية، وخاصة في مخيم اليرموك.

وكان الباحث البريطاني من معهد بروكينغ، تشارلز ليستر، قال في أيلول الماضي، قال إن النظام السوري يعتمد على أكثر من 66 ميليشيا ومجموعة في قتاله ضد المعارضة.

وضمت القائمة عدة ميليشيات فلسطينية تنضوي في عدة كتائب، أبرزها جيش التحرير الفلسطيني، الطليعة الحربية للتحرير الشعبي، وغزوة الانتفاضة، وكتائب البعث الفلسطينية، وكتائب القدس، وجبهة الكفاح الفلسطيني الشعبي، وسرايا التحرير والعودة الفلسطينية، وقوات الجليل الفلسطينية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة