تعرّف على مواصفات حاسب “Notebook 9” الجديد من “سامسونج”

الحاسب الجديد من "سامسونج" - 19 كانون الأول 2016 (موقع الشركة على الإنترنت)

camera iconالحاسب الجديد من "سامسونج" - 19 كانون الأول 2016 (موقع الشركة على الإنترنت)

tag icon ع ع ع

طرحت شركة “سامسونج” سلسلة جديدة من حواسبها المحمولة “Notebook 9” اليوم، الاثنين 19 كانون الأول، بمزايا ومواصفات أعلى من النسخ السابقة.

وبدأت الشركة ببيع نسخ جديدة بقياسي 13 و15 بوصة، وفق ما رصدت عنب بلدي على موقعها الرسمي قبل قليل.

وأكدت أن الحاسب الجديد هو الأخف وزنًا في السوق، فوزنه لا يتجاوز 816 غرامًا، ويملك القياسان حوافًا “رفيعة”، ويمكن طويهما بزاوية 180 درجة.

وشرحت “سامسونج” عن الحاسب موضحة أن هيكله الخارجي صنع من قطعة واحدة، ويدعم تقنية “الصلابة بالأكسدة القوسية المصغرة”، وذكرت أن بطارية الجهاز تدوم لسبع ساعات للشحنة الواحدة.

ويمكن شحن بطارية الحاسب خلال 80 دقيقة، وفق الشركة، كما يمكن للمستخدم أن يستعمل الجهاز لمدة ساعتين بعد شحنها على مدار 20 دقيقة فقط.

“Notebook 9” يضم منفذ “Usb-c”، وأكدت “سامسونج” أن المنفذ يتيح شحن الحاسب من خلال شواحن الهواتف الذكية، كما يأتي مع قارئ لبصمات الأصابع، ويعمل بنظام “ويندوز 10 هوم”.

ورصدت عنب بلدي اهتمامًا من قبل الخبراء، إذ تصدر خبر إطلاق الشركة للحاسب الجديد بقياسيه، المواقع التقنية العربية والعالمية اليوم.

ويتوفر الحاسب الذي يأتي مع أقراص تخزين داخلية بتقنية “SSD” بسعة 256 جيجا بايت، وكرت ذاكرة 8 أو 16 جيجا بايت.

وتأسست “سامسونج” في كوريا الجنوبية عام 1938، وتختص بصناعة الإلكترونيات ولها مكاتب في 58 دولة، منها دول عربية مثل سوريا.

بينما تشغّل أكثر من 254 ألف عامل، وتتنافس بمنتجاتها بشكل دائم مع شركات عالمية أبرزها “آيفون”، كما خسرت  أكثر من 20 مليار دولار بسبب مشاكل هاتفها “نوت 7”.

وكانت الشركة كشفت عن الحاسبين خلال مؤتمر صحفي ضمن معرض الإلكترونيات الإستهلاكية “CES 2016″، شباط الماضي، بينما توفر عشرات الأنواع من الأنواع الأخرى التي تحمل اسمها.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة