شركة “بوينغ” الأمريكية تنتج طائرة بأجنحة قابلة للطي

طائرة بوينغ "9X-777" الأمريكية-(انترنت)

camera iconطائرة بوينغ "9X-777" الأمريكية-(انترنت)

tag icon ع ع ع

أعلنت شركة “بوينغ” الأمريكية لتصنيع الطائرات، أنها بصدد إنتاج إحدى أضخم طائراتها على الإطلاق من طراز “9x-777″، والتي تتميز بأجنحتها الطويلة القابلة للطي.

وذكرت تقارير أن هذا النوع من الطائرات سينافس أقوى الطائرات التجارية مثل “ايرباص A350-1000″، على اعتبار أنها الأكبر والأكثر فاعلية ضمن فئة الطائرات ثنائية المحركات.

وتتميز بوينغ “9x-777” بأجنحتها الضخمة والتي يمكن طيها لتسير بحرية في ممرات المطار، إذ يصل طول الجناح  إلى 235 قدمًا، مزودًا بمفصلات تعمل على تقصير جناح الطائرة عند دخولها الممرات.

وذكرت الشركة أن الطائرة تتسع لأكبر عدد من الركاب يصل إلى 400 راكب، بالإضافة إلى توسيع مساحة قمرة القيادة، والمساحة المخصصة لركاب الفئة الاقتصادية، وقالت أن كفائتها في استهلاك الوقود ستزداد بنسبة 12%.

وأكدت “بوينغ” أن إنتاج هذا النوع من الطائرات سيبدأ في 2017، لتنطلق أول رحلة لها عام 2020.

وذكر موقع “ويكيبيديا”، أن عددًا من الدول تقدمت بطلبات شراء بوينغ “9x-777″، ومنها: الإمارات (150 طائرة)، وقطر (50 طائرة)، بالإضافة إلى اليابان وألمانيا وهونغ كونغ وزبون مجهول.

وتعتبر شركة “بوينغ” من أضخم شركات صناعة الطائرات، مقرها في مدينة شيكاغو الأمريكية، أسسها وليام بوينغ عام 1916،ومن أشهر صناعاتها “بوينغ 747” والعسكرية “B 52”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة